الرئيسية / الأخبار / مدينة مراكش غائبة عن دورة الإتحاد الدولي لسباق السيارات السياحية 2020

مدينة مراكش غائبة عن دورة الإتحاد الدولي لسباق السيارات السياحية 2020


Advertisement

محمدية24

من المحتمل أن مدينة مراكش لن تحتضن هذه السنة 2020 فعاليات الإتحاد الدولي لسباق السيارات السياحية ، إذ سيتمّ تعويضها بمدينة سالزبورغ النمساوية التي ستلتحق لأول مرة بسباق السيارات السياحية أيام 24، 25 و26 يوليوز المقبل، وذلك حسب ما تمّت الموافقة عليه، اليوم، خلال اجتماع للجنة الاتحاد الدولي للسيارات في باريس.

وقال فرانسوا ريبيرو، رئيس “أوروسبورت إيفنت”: “إن غياب مهدي بناني عن المشاركة في السباق وتقديم الدعم له، يعني أنه لم يعد من الممكن أن ننظم سباقا بنفس الجودة والمكانة التي لطالما كان عليها في مراكش” ، و أكد أنه رغم غياب حلبة مولاي الحسن عن جدول محطات سباق WTCR لسنة 2020، إلا أن المحادثات لا تزال جارية بين الطرفين بشأن الفرص المستقبلية لمسابقات البطولة في المغرب.


Advertisement

وعن الخطط المستقبلية للمؤسسة في المغرب، قال ريبيرو “إنه في الوقت الذي نختتم فيه مع مراكش فصلا مدته عشر سنوات، فقد بدأنا بالفعل في التفكير فيما سننظمه مستقبلا في المغرب”، وأضاف “نحتفظ في “يوروسبورت” بعلاقة وطيدة مع وزارة الرياضة المغربية من أجل الترويج للبلد كوجهة رياضية بامتياز. لقد أصبح المغرب فاعلا رئيسيا في مجال صناعة السيارات منذ أول سباق نظمناه هناك في 2009، ولا شك في أننا سنلتقي مرة أخرى في المستقبل”.

و يذكر أن بطولة العالم لسباق السيارات السياحية في 2020، ستنطلق من هنغاريا أيام 24، 25 و26 أبريل، تليه كلّ من محطة نورنبيرغ في ألمانيا، سلوفاكيا، البرتغال، اسبانيا، النمسا، الصين، كوريا الجنوبية، ماكاو، وماليزيا.


Advertisement

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Advertisement